دخول
...
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
11656 المساهمات
3413 المساهمات
3332 المساهمات
3308 المساهمات
2855 المساهمات
2254 المساهمات
2058 المساهمات
2046 المساهمات
1937 المساهمات
1776 المساهمات
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
كود انت غير مسجل
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
...
facebook1
iframe
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    شاطر
    اذهب الى الأسفل
    avatar
    الونشريسي
    المدير العام
    المدير العام
      :
    ذكر
    عدد الرسائل : 11656
    العمر : 50
    المزاج : هادئ
    تاريخ التسجيل : 13/12/2007
    http://bour.talk4her.com

    فحص الشبكة الداخلية من الثغرات الامنية وجمع المعلومات

    في الجمعة 30 مايو 2014, 22:46
    برنامج Nsauditor Network Security Auditor مخصص للمحترفين فقط والمتقدمين في مجال الامن المعلومات او الشبكات ، حيث يمكنك البرنامج وعلى الويندوز من ان تقوم بمسح شامل وكامل للشبكة المعلوماتية التي ترغب في إستيقاء مجموعة من المعلومات في مايدخل في باب Enumeration  كما ان البرنامج يعطيك فكرة عن مجموعة من الثغرات الامنية الموجودة في الشبكة إنطلاقا من إستغلال مجموعة من الادوات يصل عددها إلى 45 اداة . 
    البرنامج جذلك مفيد من اجل كشف الإختراق حيث يمكنك من إظهار جميع المنافد المفتوحة وكذلك الايبيات التي تتواصل مع حاسوبك بالإضافة إلى إظهار البرامج التي تفتح المنافد في حاسوبك ومسارها على الويندوز . 

    ومن اجل كشف الإختراق عن طريق إظهار المنافد المفتوحة  حيث يكفي ان تنقر على Network monitoring من اجل إظهار مجموعة من البروسيس التي تعمل في الويندوز ومن بينها كذلك تلك التي تشتغل في خفاء و المرتبة في خانة  Process . كما يمكنك إظهار مسارها

    على الويندوز من خلال خانة Module path اما المنافد التي تفتحها في الحاسوب فهي مرتبة في خانة Remote port مع إعطائك تفسير بسيط عن كل منفذ في خانة service discreption حيث في حالة كان اي برنامج ضار يستخدم نفس المنفد فسيعلمك البرنامج بذلك . وليس هذا فقط فبالإضافة إلى ان البرنامج يعطيك فكرة عن الايبيات التي يتواصل معها حاسوب فهو يضهر بلد كل ايبي يعني لو وجدت ايبي مغربي مصري ... تأكد من سلامتك .
    ولعل اهم اداة متواجدة في البرنامج هي تلك الخاصة بالكشف عن ثغرات الشبكات المعلوماتية وجمع الملعومات عنها  وهي اداة Auditor المتواجدة في اقصى اليسار، الاخيرة التي ستظهر جميع الحواسيب المتصلة معك في الشبكة بل وكذلك الاجهزة التي تعمل على نفس الشبكة وتمنحك معلومات دقيقة عن كل حاسوب من المنافد المفتوحة ، الخدمات المفتوحة ...وكذلك الثغرات الامنية المتواجدة في الشبكة كما ستعطيك فكرة عن بعض المنافذ إذا كانت محمية عن طريق الفايرويل .


    وللعمل بهذه الاداة المتواجدة في برنامج Auditor يكفي اولا ان تقوم بتعطيل الفايرويل في الويندوز تم بعد ذلك انقر على الاداة واختر المدى  Ip Range الذي تريد ان تبحث فيه على سبيل المثال انا إخترت من 192.168.0.1 إلى 192.168.0.100 تم بعد ذلك تنقر على ok في الاسفل .


    الان تختار المعلومات التي تود ان تستقيها فقط او تترك البرنامج يعمل بالإعدادات الإفتراضية حيث سيتولى بعد النقر على الزر start audit فحص كل مضيف Host على حدى وإظهار منافده المفتوحة / اسماء الخدمات التي تفتح المنفد وكذلك إذا كانت توجد قواعد فايوريل في المضيف بالإضافة إلى ثغراته الامنية . وهكذا تستطيع فحص شبكتك الخاصة بنفسك مع Nsauditor Network Security Auditor .




    التحميل

    من هنا
    avatar
    تيما
    المراقب العام
    المراقب العام
      :
    انثى
    عدد الرسائل : 1656
    العمر : 20
    العمل/الترفيه : خياطة و معلمة للاطفال الروضة

    المزاج : ممتاز والحمد لله وحياتي مليئة بالتفاؤل
    تاريخ التسجيل : 15/01/2013




    رد: فحص الشبكة الداخلية من الثغرات الامنية وجمع المعلومات

    في السبت 20 سبتمبر 2014, 22:00
    شكرًا بارك الله فيك
    الرجوع الى أعلى الصفحة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى